لجنة الترقيات

لجنة الترقيات العلمية | كلية الاثار

تم تشكيل لجنة الترقيات العلمية في كلية الآثار وفق الأمر الإداري المرقم (7/ 18/ 1645) في 23/ 3/ 2016م، للنظر فيما يتعلق بالترقيات العلمية من شروط واجراءات وتعليمات واعتراضات.

تعد الترقيات العلمية واحدة من أهم المقومات التي تؤدي دور هام في بناء المؤسسات التعليمية وتطورها باتجاه الرقي الأكاديمي، فهي تسهم في تطوير القدرات العلمية لأعضاء هيئة التدريس من خلال المساهمة في تنمية طاقتهم وقدراتهم العلمية والتقنية لكي يواكبوا حركة التطور المعرفي والتكنلوجي في عصرنا اليوم. والترقيات العلمية هي احدى السبل العلمية الكفيلة في بناء الجامعات وتطورها.

من هنا فإن كلية الآثار في جامعة سامراء بوصفها احدى مراكز العلم والمعرفة والحضارة والثقافة تعد مصدراً لهذه الكفاءات التي تساهم في خدمة المجتمع.

إن من مهام لجنة الترقيات العلمية في كلية الآثار هي الضمان لتوفير وإعداد طاقات وكفاءات في المجالات العلمية والإنسانية، ويرتبط منح اللقب العلمي بإنجاز الأبحاث النظرية والتطبيقية في تخصصات كلية الآثار. فالترقيات العلمية تساهم بشكل فعال في النهضة العلمية من خلال الطاقات العلمية المتميزة في الكلية.

وتتم إجراءات الترقيات العلمية في الكلية من خلال توافر كافة الشروط اللازمة في تعليمات الترقيات العلمية المعمول بها في الجامعات العراقية، حيث يتم ترويج معاملات ترقيات أعضاء هيئة التدريس وتدقيق معاملات الترقية المقدمة من خلال دليل التعليمات والضوابط وشروط الترقيات العلمية.

قانون الترقيات العلمية

اضغط على الروابط التالية لكي يتم تحميل قوانين الترقيات العلمية

1- التعليمات 

2-قرار

3- المادة (29) من قانون الوزارة

أ. د. محفوظ صالح مخيبر الحديثي       

رئيس لجنة الترقيات العلمية          

 

Copyright © 2016 CIC @ UOS. All rights reserved
3:45