إقامة دورة علمية:-
بإشراف وتوجيه السيد العميد الأستاذ الدكتور عابد براك الأنصاري المحترم، أقام قسم السياحة الأثرية والدينية وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر بالجامعة، دورة علمية بعنوان: “اجراءات السلامة الصحية في المنشات السياحية” وذلك مساء يوم السبت الموافق ٨/ ٥/ ٢٠٢١م، الساعة التاسعة مساءا القتها م.م. نور سرحان احمد التدريسية في كليتنا، والمدرس المساعد حذيفة علوان ارحيم- مديرية تربية سامراء. وتضمنت الدورة عن اجراءات السلامة في الفنادق والمطاعم وهي من اهم الوجهات السياحية التي يلجأ اليها السواح من اجل الراحة وتناول الطعام، وان البيئة الفندقية هي جزء من البيئة العامة التي يعيش فيها الانسان ويرتفع مستواها او ينخفض طبقا لخصائص المجتمع، وتعتبر جزءاً منه ومع ذلك تحظى الفندقية باهتمام خاص لأنها تستقبل الزوار الاجانب وتعطي انطباعاً عاماً عن المنطقة او البلد الذي يوجد فيه الفندق، لذلك يجب العمل بمنتهى الحرص والجد على رفع مستوى البيئة الفندقية والتأكد من صحتها وسلامتها ويمكن تحقيق هذا الهدف من خلال الاهتمام بعناصر البيئة المختلفة وهي:
1- صحة المسكن.
2- صحة حمامات السباحة.
3- صحة الماء.
4- تصريف الفضلات.
5- صحة الجو.
6- التدفئة والتهوية.
وقد حضر الدورة العديد من المهتمين بالمجال السياحي والعاملين في الشركات السياحية فضلا عن قسم من الاساتذة، وعدد من الطلبة والخريجين وحضور عدد من جامعات محلية وعربية.





